4:56 م الخميس / 18 / أكتوبر / 2018

كيف تبني الثقة في الحياة الزوجية

من

يعانى العديد من اﻷزواج من «أزمة الثقة» ودائماً هناك شك فيما يقولون أو يفعلون وتنشر هذه المشكلة بين الزوجات واﻷزواج أيضاً، لكن بالطبع لكل مشكلة حل تعرفى على هذه الحلول .

لا تجعلى هناك أسرار بينكما:

ابقى خطوط الاتصالات بينكم مفتوحة، تكلمى عن اهتماماتك ومخاوفك تحدثوا سوياً فى جميع الموضوعات، وشاركوا بعض فى جميع الآراء، فلا تملى عليه ما يفعله واطلبى منه ألا يفعل ذلك.

تحدثوا سوياً عن حدود علاقاتكما مع اﻷشخاص المحيطين بكما
:
يجب أن تتحدثوا سوياً عن علاقاتكم وحدودها مع الأشخاص المحيطين بكم «العائلة – العمل – النادى» وغيرهم، فبالتأكيد سوف تقابلوا أشخاص يريدون تكوين علاقات اجتماعية معكم، فيجب أن تضعوا سوياً حدود هذه العلاقة، حتى تحدوا من الغيرة وما يترتب عليها من مشكلات أخرى.

عدم الرجوع إلى الماضى:

عند حدوث مشكلة بينكم.. لا تلجئى للتحدث عن المشاكل التى حدثت فى الماضى، وأيضاً عن الحياة الماضية «قبل الزواج»، فهذا سيؤدى إلى تراكم المشاكل بينكم، وبدلاً من حل المشكلة سيؤدي هذا إلي تزايد فتور العلاقة بينكم.

اطلبى المشورة :

من أهم الأشياء التى تزيد الثقة بين الطرفين بل وتعزز العلاقة بينهم، هو طلبك النصيحة أو المشورة من زوجك قولى «ما رأيك لو……. – احتاج نصيحتك بخصوص ……» والعكس أيضاً.

استخدمى دائماً كلمة «نحن»:

ابيتعدى فى كلامك عن استخدام كلمات مثل «أنت – أنا»، فالزواج فى اﻷساس هو مشاركة فى كل شىء، فلا تخصيه أو تحمليه بكلامك مسئولية بمشكلة وحده، بل قولى «سنقوم بعمل.. أو لنفعل….»، ستجدى تأثير هذه الكلمات «صيغة الجمع» فى العلاقة بينكم، فسوف يشعر باهتمامك به ( اقرأي أيضا : أسرار التواصل الناجح بين الزوجين )

هذه خطوات بسيطة من الممكن أن تعزز علاقتكم بشكل عام وأيضاً تقوى ثقتكم ببعض.

شاهد أيضاً

المحبة بين الزوجين

إن الكثير من الرجال عندنا يحبون زوجاتهم بدرجة غير عادية، لكنهم لم يعتادوا (التعبير) عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *