2:16 ص السبت / 17 / نوفمبر / 2018

القرنفل لعلاج الأسنان والعين وتقوية المناعة

7pepy.com_185991

يضع البعض القرنفل على كوب الشاى ليعطى نكهة خاصة، بينما يلجأ البعض الآخر للاستمتاع فقط برائحته التى تبعث السرور للقلب، ولكن قليلين هم من يعرفون فوائده الحقيقية والفعالة، فالقرنفل يحتوى على نسبة عالية من المعادن مثل الحديد، الماغنسيوم، الفسفور، الصوديوم، الكالسيوم، البوتاسيوم، المنجنيز، والفيتامينات مثل a، c.

وبحسب ما نشرته مجلة “حياتك”، تتمثل فوائد القرنفل الصحية والطبية فى:

1- يعالج آلام الأسنان، حيث يحتوى القرنفل على زيت اليوجينول والذى يتمتع بتأثير مخدر يزيل الألم، لذلك فقد استخدم القرنفل منذ القدم كعلاج لتسكين آلام الأسنان واللثة بوضعها مباشرة على أماكن الألم.

2- مفيد للعين، لأن له تأثير قوى على العديد من الالتهابات المعدية للعين، كما أنه فعال لعلاج الدمامل التى قد تظهر فى الجفون. لكن يحذر استعماله مباشرة على العين من دون استشارة الطبيب.

3- يقوى القرنفل المناعة من خلال تنقية الدم وتعزيز القدرة على مقاومة العديد من الأمراض.

4- القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان بشكل فعال وخاصة سرطان الرئة، كما أن زيت اليوجينونل المستخلص من القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان الناتج عن الملوثات الكيميائية التى تتسبب فى حدوث سرطان القناة الهضمية.

5- للقرنفل تأثير جيد على الجهاز الهضمى فهو يساعد فى علاج مشكلات الهضم مثل الانتفاخ وسوء الهضم، كما يخفف أيضا من القيء والإسهال واضطرابات المعدة

شاهد أيضاً

فوائد فاكهة الحب الفراولة

الفراولة هي توت الأرض الذي يقي من السرطان, هكذا أطلق على فاكهة الحب. كتب أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *