6:34 م الثلاثاء / 16 / يناير / 2018

عملية إرهابية محتملة ضد طائرات سعودية بتخطيط إيراني

index

كشفت صحيفة فلبينية عن أن التهديد بهجوم إرهابي على الطائرات السعودية في جنوب شرق آسيا أمر حقيقي، وأنه وصل إلى مرحلة متقدمة في تنفيذه، وأنه يهدف لخطف أو تفجير إحدى الطائرات السعودية.

وقالت صحيفة “مانيلا تايمز” الفلبينية إن السفارة السعودية في مانيلا أخطرت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية أن السعودية تلقت معلومات عن قيام الحرس الثوري الإيراني بالإشراف وتنفيذ مؤامرة تهدف لخطف أو تفجير طائرة سعودية.

كما حصلت الصحيفة على معلومات وصفت بالسرية من داخل مطار نينوي أكوينو الدولي ووردت‏ في مذكرة عاجلة جدا، من السفارة السعودية في مانيلا موجهة إلى وحدة الاستخبارات والأمن ووزارة الشؤون الخارجية الفلبينية بتاريخ 22 يناير الماضي، بطلب تركيب أجهزة الأشعة السينية X RAY في صالة ‏المطار رقم 1 والتي تستخدم للرحلات الجوية بين مانيلا والمدن السعودية.

ووفقا للمذكرة، فإن الإرهابيين المكلفين بتنفيذ العملية موجودون في جنوب شرق آسيا، وعددهم 10 أشخاص، بينهم 6 يمنيين، وتم تحديد هوية 6 منهم، أبلغت أسماؤهم للسلطات الفلبينية، التي تعتقد أنهم وصلوا إلى شرق آسيا عن طريق تركيا في رحلتين منفصلتين لتنفيذ العملية، التي يعتقد أنها ستنفذ في جنوب شرق آسيا، وعلى الأرجح في ماليزيا أو إندونيسيا أو الفلبين.

شاهد أيضاً

دكتوراه فخرية للملك سلمان في الدراسات التاريخية والحضارية

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، شهادة الدكتوراه الفخرية في الدراسات التاريخية والحضارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *