1:45 ص السبت / 17 / نوفمبر / 2018

خطوات لكسب اصدقاء جدد

1-98

1- على رأس الخطوات والتدابير التى يتعيّن عليك اللجوء إليها فى رحلتك لكسب أصدقاء جدد، أن تكون شخصًا هادئًا ومتّزنًا، وحاول قدر الإمكان أن تكون مثيرًا للاهتمام، من خلال التحدث عن هواياتك مع الآخرين، والاهتمام بهواياتهم وأفكارهم وما يحبونه فى التفاصيل العملية اليومية، وشاركهم بعضها.
2- من الجيد أن تتصل بين وقت وآخر بصديقك المقرب دون سبب مباشر أو غرض فى نفسك، وعبّر له عن رغبتك فى التحدث معه فى أمور حياتية وشؤون عامة بعيدة عن أيّة مصلحة شخصية أو أسباب مباشرة، وهو الأمر الذى سيزيد الروابط بينكما ويجذب نحوك كثيرين من الأصدقاء والمحبين للتعامل معك والاستمتاع بمودّتك الصافية واهتمامك الإنسانى المجرّد عن المصالح والأغراض.
3- التواصل الدائم والرسائل الاجتماعية الإيجابية التى تعبر عن الاهتمام أمر مهم، فحاول بين الحين والآخر أن ترسل لصديقك بطاقات تهنئة، دون سبب معين، وسيدهشك مدى تقدير الأصدقاء لهذه اللفتات.

4- تجنّب الالتزام بوعود لا تستطيع الوفاء بها، وإذا حدث فلا تعد فى وعودك والتزاماتك مع أصدقائك، وحاول على قدر الإمكان إلغاء المواعيد التى اتفقت معهم عليها، واجعل من نفسك صديقًا مخلصًا وجديرًا بالاعتماد عليه.
5- عليك اعتياد التحلّى بالبهجة وروح المرح، والمداومة على رسم الابتسامة على وجهك عند مقابلة أصدقائك، فلغة الجسد من أهم المفاتيح ووسائل التواصل الفعالة التى تحمل رسائل إيجابية ومؤثّرة لمن تتعامل مهم، وتساعدك على خلق تفاهم مشترك بينك وبين أصدقائك.
6- لا بدّ من معرفة التفاصيل الدقيقة والأمور الشخصية المهمة والرئيسية فى حياة كل أصدقائك المقرّبين، ومعرفة مناسبتهم الخاصة والاجتماعية، ومشاركتهم فى الأفراح والأحزان، وهو الأمر الذى سيقرّبهم منك بقدر أكبر.

شاهد أيضاً

المحبة بين الزوجين

إن الكثير من الرجال عندنا يحبون زوجاتهم بدرجة غير عادية، لكنهم لم يعتادوا (التعبير) عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *