3:44 م الإثنين / 21 / مايو / 2018

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السودا

السلام عليكم

هنا طريقه وروتين خاص للعنايه بمنطقة تحت العين

العناية بمنطقة تحت العين ربما تكون من أكثر التحديات التي تواجه النساء مؤخرًا، حيث تعكس تلك المنطقة مؤشرات الصحة العامة، وهي أيضًا المنطقة الأولى التي تظهر عليها أثار العلامات الأولى للشيخوخة المبكرة.

وبعيدًا عن إستخدام المكياج لتغطية أثار الهالات السوداء وانتفاخات الجفون، عليكِ أولًا بإتباع أساليب العناية الصحية للتغلب على المشكلات الشائعة التي تصيب محيط العين.

إليكِ أهم النصائح الفعّالة التي تخلصك نهائيًا من مشكلة الهالات السوداء.

1- النوم لفترات كافية

أهم الأسباب وراء ظهور مشكلة الهالات السوداء وانتفاخات الجفون هي عدم الحصول على قدر كافي من النوم. في حال عدم الحصول على ساعات كافية من النوم المنتظم، تبدو العيون بمظهر مرهق وشاحب. فيساعد النوم الصحي على تنظيم الدورة الدموية لوصول الأكسجين والعناصر الغذائية لخلايا البشرة، بما فيها منطقة محيط العين. الأشخاص ممن اعتادوا على النوم الصحي والمنتظم، هم من يمتلكون بشرة صحية أكثر نضارة، خاصةً تحت العين.

2- استخدمي كريمات العين بإنتظام

تغفل أغلب النساء عن إستخدام كريمات العين بشكل منتظم. لكن لا بد من إدراك أن إستخدام كريمات العين من أهم المستحضرات اليومية التي لا غنى لكِ عنها. تختلف احتياجات البشرة أسفل العين عن باقي بشرة الوجه، فهي أكثر حساسية من خلايا البشرة العادية. لذلك، عليكِ باختيار كريم مناسب وغني بالعناصر الغذائية مصمم خصيصًا للعناية بمنطقة محيط العين.

3- اختاري وسادتك بعناية

أغلب المشكلات التي تواجه منطقة محيط العين تنتج عن عدم إنتظام الدورة الدموية داخل خلايا البشرة. وقد ثبت أن وضعية الرأس تؤثر بشكل مباشر على تدفق الدم داخل الجسم، وهو ما يمكن تفاديه باختيار وسادة مناسبة. عند استخدامك لوسادة ناعمة جدًا أو قاسية جدًا، قد يعيق ذلك إمداد بشرة محيط العين بالعناصر الغذائية بشكل كافي، فلا تسمح بضبط وضعية الرأس بشكل سليم أثناء النوم. اختاري وسادة مناسبة لا تتسبب في انحدار الرأس أو رفعها بشكل خاطئ.

4- تناولي فيتامين K بكميات كافية

منطقة أسفل العين تحتاج للحصول على جرعات مكثفة من العناصر الغذائية، وخاصةً فيتامين K. يتوافر فيتامين K في أغلب كريمات العين وأنواع السيروم، ويمكنكِ الحصول على جرعات غذائية كافية منه من خلال تناول الخضروات الورقية والصويا خلال نظامك الغذائي.

5- مساج العين أيضًا مفيد

ينصح العديد من خبراء العناية بالبشرة بعدم لمس منطقة محيط العين نظرًا لحساسيتها الشديدة. لكن مع ذلك، تحتاج تلك المنطقة للتدليك برفق. فقط قومي بإغلاق عينيكِ، استخدمي القليل من كريم العين، ثم قومي بالتدليك في حركات دائرية برفق. لا بد من تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل لضمان تدفق الدم بشكل سليم.

6- حافظي على تبريد وتهدئة العين

أغلب النساء لا تعرف أنه إلى جانب شرائح الخيار، هناك العديد من الوسائل الأخرى لتبريد منطقة محيط العين وتلطيفها. تحتوي تلك المنطقة على العديد من الأوعية الدموية التي قد تكون غير مرئية نتيجة لانقباضها. لكن مع التعرض للعوامل الخارجية والإجهاد، تتعرض تلك الأوعية الدموية إلى الإنبساط فتصبح مرئية، مما يؤدي لظهور الهالات السوداء تحت العين. للحفاظ على تبريد وتهدئة منطقة محيط العين، يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج لمدة دقيقتين، يمكنكِ تطبيق ذلك مرتين أو 3 مرات خلال الإسبوع للحصول على نتائج فعّالة.

شاهد أيضاً

شوزات رياضية مريحة للبنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *